بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ
أهـــــــلا و ســهــلا بــكـِ
ن‘ـــورتــي آلم‘ــنتــدى آآلرج‘ــآآء التســج‘ــيل
او الدخ‘ــول اذا كنتِ ع‘ــضوهـ و نرج‘ــو ان نسـع‘ـد
بانضم‘ــآآمكـِ و مشــآآركــآآتكـِ و نتم‘ــنتـــــــى
أن تنضم‘ـي الى أسـرتنـآآ لو كنتِ فتاة
وادا كنت ولد نأسف فأن الموقع للبنات فقط
و الرج‘ــآآء الالتزام بالقوانين
و المنتدى بح‘ـآجتكـِ هناك العديد من الفاج‘ـئـآآت


[/size]
بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


{اهـلا وسهـلا يآ زائر ْ~ نتمنًَُى آن تٍقضي معُنا اسعًد الأوقاُت..}ْ~
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 كيف نجعل اكلنا متوازن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sadeyes
بنوتهـ مبتدئهـ
بنوتهـ مبتدئهـ
sadeyes

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 60
عمـــري : 36
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 21/08/2010
علـــــم بلآآدـي : كيف نجعل اكلنا متوازن  Female56
دعـــآإئــــ]]ــي : كيف نجعل اكلنا متوازن  W38gxg10
سمـــعتــ]ــي : 5

كيف نجعل اكلنا متوازن  Empty
مُساهمةموضوع: كيف نجعل اكلنا متوازن    كيف نجعل اكلنا متوازن  I_icon_minitimeالثلاثاء 19 أكتوبر 2010, 22:21


التوازن الغذائى أهم ما في التخسيس وهو الأساس لذا سوف نتحدث مع بعضنا البعض عن هذا العلم ومداخله ومخارجه ، من الواجب النظر إلي موضوع التوازن الغذائي بنظرة واقعية
كما يجب الإعتراف بأن نظام حياتنا هو المسؤل الأول عن زيادة أوزانننا بصورة تدريجية تؤدي بصورة مؤكده وغير محسوسة إلي الإصابة بالسمنة والبدانة
الكثيرون منا يربطون بين التغذية والمتعة بمعني أنهم لا يكتفون بتناول الطعام لإشباع بطونهم الخاوية , ولكنهم يجدون سعادة غامرة في تناول أنواع الطعام بكميات تفوق إحتياجاتهم الفعلية بشكل كبير
وبمرور الوقت تصبح هذه العادة الرديئة في كثير من الأحيان العدو الأول للحيوية وهي أيضاً مسؤلة بشكل مباشر عن العديد من الأمراض الباطنية . وعند التعرض للإصابة بواحد من هذه الأمراض نقع في المحظور ونبدأ علي الفور وسوف نتناول مع بعضنا البعض نظاماً جديداً يضمن لنا حياة صحية جيدة بعيدة عن أخطار الأمراض الباطنية
يوجد العديد من أنظمة الريجيم وكلها تعتمد أساساً علي الحرمان من الطعام و الإمتناع عن تناول أغذية معينة الأمر الذي لا يشجع الكثير علي تنفيذه لأنهم في واقع الأمر لا يستطيعو ن إطاعة هذه الأوامر الصارمة ولا يمتلكون الصبر الكافي لإتباع هذه النظم لمدة طويلة وبالتالي يعودون بعد فترة تطول أو تقصر إلي نظام التغذية القديم
وسوف نحاول مع بعضنا البعض كسر هذا الحاجز الصعب وتجاوزه إلي أن نصل إلي الحد الذي يسمح لنا بالحفاظ علي أجسامنا والأهم أن نفهم جميعاً متي .. وكيف .. وماذا نأكل الغذاء
هو كل المواد التي تؤكل وتشتمل علي عدد معين من العناصر العضوية مثل البروتينات و الدهون و السكريات و الأملاح المعدنية و الفيتامينات و الماء , وماواد أخري لا تهضم مثل الألياف
أولاً البروتينات
إنها الخلايا العضوية للمواد الحية , العضلات , الكبد , المخ , أعضاء الجسم المختلفة والاحماض الأمينية هي المكون الأساسي للبروتينات
ويمكن تقسيم البروتينات إلي نوعين :
1 - بروتينات من أصل حيواني
وهذه تتواجد بكميات كبيرة في اللحوم , الأسماك , الجبن , البيض , اللبن
2 - بروتينات من أصل نباتي
وتتواجد في فول الصويا , اللوز , البندق , الحبوب الكاملة , الفول , العدس , الحمص
ويتطلب النظام الغذائي المثالي للتغذية تناول كميات من البروتين ذات الأصل النباتي أكبر من البروتينات ذات الأصل الحيواني
والبروتيانات ذات فؤائد كبيرة للجسم ؛ نذكر منها
البروتينات مفيدة في بناء الخلايا
مصدر لإنتاج الطاقة في حالات الطوارئ بعد تحويلها إلي جلوكوز
تفيد في إنتاج بعض الهرموناتوفي تكوين الأحماض النووية " وليست الأمينية "
وعند الخضوع لنظام غذائي ضعيف في البروتينات قد يؤدي إلي حدوث عواقب وخيمة نذكر منها تفكك العضلات , إنهاك وضعف الجلد , تساقط الشعر ويجب أنا يبلغ الإستهلاك اليومي من البروتين للفرد 60 جم للطفل و 90 جم للكبار .
وبالنسبة للاشخاص البالغين ينصح أن يتناول الفرد 1 جم من البروتينات لكل 1 كيلو من وزن جسمه . بحد أدني 55 جم في اليوم بالنسبة للنساء و 70 جم في اليوم بالنسبة للرجال
ومن جهة أخري يجب ألا يقل إستهلاك الشخص البالغ من البروتينات عن 15% من مجموع حصته اليومية من الطاقة بمعني أنه عندما تبلغ إحتياجات الفرد من الطاقة يومياً 2500 كالوري فيجب عندئذ أن تكون 15% من هذه الطاقة ناتجة من إستهلاك البروتينات وفي الحالات التي يزداد فيها إستهلاك الفرد من البروتين عن الحدود المعقولة في الوقت الذي يبزل فيه مجهوداً بدنياً محدوداً
في هذه الحالة يزداد ظهور رواسب بروتينية في الجسم تتحول إلي حمض اليـوريك ويصبح هذا الفرد مهدداً بالإصابة بمرض النقرس
فيما عدا البيض فإن مختلف البروتينات سواء حيوانية أو نباتية لا تحتوي علي جميع انواع الأحماض الأمينية بمعني أن الصنف الواحد من الأغذية البروتينية يحتوي علي أنواع معينة من الأحماض الأمينية بينما يشمل الصنف الثاني علي أنواع أخري منها
والواقع أن غياب نوع واحد من الأحماض الأمينية قد يكون عاملاً معوقاً يعرقل عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية الأخري وعلي ذلك يجب أن تشتمل وجبتنا الغذائية علي بروتينات من مصادر نباتية وحيوانية علي حد سواء والإعتماد في التغذية علي بروتينات من مصادر نباتية فقط يفقد هذه الوجبات التوازن المطلوب وبالتالي التعرض لمشاكل في الأظافر والشعر وخلافه
ومن جهة أخري فإن النباتيين يمكنهم إستكمال النقص بإضافة البيض واللبن إلي وجباتهم الغذائية وبالتالي يتحقق التوازن المطلوب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهرة اصلية
مشرفهـ مجلس فنــــون الطبخ
مشرفهـ مجلس فنــــون الطبخ
جوهرة اصلية

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 290
عمـــري : 37
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 18/08/2010
علـــــم بلآآدـي : كيف نجعل اكلنا متوازن  Female31
دعـــآإئــــ]]ــي : كيف نجعل اكلنا متوازن  Iwd6wl10
سمـــعتــ]ــي : 5

كيف نجعل اكلنا متوازن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف نجعل اكلنا متوازن    كيف نجعل اكلنا متوازن  I_icon_minitimeالأربعاء 20 أكتوبر 2010, 20:24

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطينية وأفتخر
بنوتهـ جديـدهـ
بنوتهـ جديـدهـ
فلسطينية وأفتخر

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 14
عمـــري : 23
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 21/10/2010
علـــــم بلآآدـي : كيف نجعل اكلنا متوازن  Female56
دعـــآإئــــ]]ــي : كيف نجعل اكلنا متوازن  363354
سمـــعتــ]ــي : 5

كيف نجعل اكلنا متوازن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف نجعل اكلنا متوازن    كيف نجعل اكلنا متوازن  I_icon_minitimeالخميس 21 أكتوبر 2010, 22:51

يسلـــــــــــــــــــــــــمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نجعل اكلنا متوازن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ :: أقـــــســـــــــام أســـــريـــهــ :: •°•الــصــحة والــتــغــديــة•°•-
انتقل الى: