Miley4eVer بنوتهـ متميزهـ
عــدد مســـاهمآآتــي : 607 عمـــري : 28 الــموقــــع : بنات نايس ترفـــيهــي : طالبة مزآآإأجـــــــي : كوول الحمد لله تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 12/10/2008 علـــــم بلآآدـي : المـــزآأإج : دعـــآإئــــ]]ــي : وســــآإمــــي : سمـــعتــ]ــي : 0
| موضوع: طريقه المداكره الصحيحه الثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 14:16 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم كيفكم حبايبي شوفوا هذا الموضوع وردولي خبر اوكـ،، طرق الاستذكار .
فيما يلــي بعض مـــن طرق الاستذكار
أنمادة التعلم إذا تم توزيعها على عدة أسابيع تزداد فرص زيادة الانتباهوالتنظيم والمشاركة الفعالة وزيادة تأكيد التعلم والتمرين مما يزيد من فرصالحصول عل درجة أكبر في الامتحانات النهائية. أما التدريب المركز فيفيدفي الأعمال القليلة الكمية المترابطة والمنظمة أو ذات المعنى الواضح(قراءة قصة، تلخيص خطبة قصيرة، حل مسائل الحساب والجبر والهندسة). وهويقلل من فرص نسيانها ويرفع من دافعية المتعلم عند استخدامها قبلالامتحانات. وعند الاستعداد للامتحانات يمكن للطالب المزج بين الطريقتين حيث يتم التوزيع في المواقف الأولى للتعلم وتركيزه في المراجعة النهائية.
تقومالطريقة الكلية على أساس قراءة المادة من أولها إلى آخرها مرة واحدةبفقراتها المتعددة، ثم قراءتها مرة ثانية للوصول إلى الفكرة الكلية. أماالطريقة الجزئية فتقوم على أساس تجزئة المادة إلى وحدات منفصلة تدرس كلمنها على حدة رغم ترابطها. وعلى الطالب أن يبتكر لنفسه طريقة مرنة تجمعبين محاسن الطريقتين كأن يبدأ بدراسة الكل واستيعاب معناه الإجمالي ثميركز الاهتمام بعد ذلك على الأجزاء الصعبة ويدمج كل جزء من الإطار الكليوتسمى هذه الطريقة ((الطريقة الجزئية التراجعية)).
التسميعيعني استرجاع ما تم حفظه أو فهمه من المادة بطرق وأساليب متنوعة مثل:تكرار كلمات من جمل، تكرار جمل بأكملها، إعادة بعض الجمل بأسلوب الطالبالخاص، تلخيص الجمل واختصارها. و التسميع قد يكون شفويا أو تحريريا أوعمليا.
4- طريقة المراحل الثلاثة ý مرحلة ما قبل الدرس أي مرحلة الإعداد والتحضير. ý مرحلة أثناء الدرس أي مرحلة المشاركة الفعالة والتي تشمل التركيز والسؤال والإجابة والتدوين. ý مرحلة عمل الواجبات وفهم نقاط الموضوع الهامة.
5- طريقة القراءة الجيدة
· قراءة الفصل بأكمله. · توجيه أسئلة تتعلق بما تم قراءته. · محاولة الإجابة على تلك الأسئلة عند قراءة الفصل في مرة الثانية. ·التخطيط أسفل الجمل يكون في القراءة الثانية و بعد قراءة فقرة أو فقرتينثم العودة من جديد واختيار السطور أو النقاط التي ينبغي تخطيطها، على أنيتم وضع الخطوط تحت الكلمات أو المقاطع داخل الجمل و باستخدام قلم الرصاص. · الانتباه أثناء القراءة إلى القوانين و القواعد و المعادلات والنظريات و الرسوم التوضيحية وأجزاؤها.
6- طريقة مردر للدراسة
§ التحلي بمزاج إيجابي للمذاكرة .
§ تخٌير الوقت والبيئة المناسبين للمذاكرة.
§ أفهم: o علم أية معلومات لا تفهمها من الكتاب. o ركز على جزء معين من الكتاب أو على مجموعة تمارين. o استرجع بعد قراءة الوحدة. o توقف وضٌع ما تعلمته في قالب تصوغه لنفسك.
§ أستوعب: o عُد إلى ما لم تفهمه وتفحص تلك معلومات. o استشر مصادر خارجية ككتاب آخر أو مدرس إذا لازلت لا تفهم المادة.
§ توسع: في هذه الخطوة، اسأل ثلاثة أسئلة عن المواد المدروسة: o لو استطعت الحديث مع مؤلف الكتاب، ما هي الأسئلة والانتقادات التي سأطرحها؟ o كيف أُطبق هذه المعلومات في اهتماماتي اليومية؟ o كيف أجعل هذه المعلومات مفهومة ومرغوبة لباقي الطلبة؟ 1- طريقة الاستذكار المركز في مقابل الاستذكار الموزع . 2- الطريقة الكلية والطريقة الجزئية 3- طريقة التسميع الذاتي | |
|
Nice Girl Admin
عــدد مســـاهمآآتــي : 4245 عمـــري : 30 ترفـــيهــي : طالبة مزآآإأجـــــــي : كوووووووووول تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 01/10/2008 علـــــم بلآآدـي : المـــزآأإج : دعـــآإئــــ]]ــي : وســــآإمــــي : سمـــعتــ]ــي : 19
| موضوع: رد: طريقه المداكره الصحيحه الأحد 26 سبتمبر 2010, 20:10 | |
| | |
|
Sarona Cool بنوتهـ متميزهـ
عــدد مســـاهمآآتــي : 385 عمـــري : 27 الــموقــــع : غرفتـــي ترفـــيهــي : الغنآآآء مزآآإأجـــــــي : بخير .. مستانسه تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 08/07/2009 علـــــم بلآآدـي : المـــزآأإج : دعـــآإئــــ]]ــي : سمـــعتــ]ــي : 5
| موضوع: رد: طريقه المداكره الصحيحه الأحد 03 أكتوبر 2010, 14:25 | |
| | |
|
عزف الحروف بنوتهـ مبتدئهـ
عــدد مســـاهمآآتــي : 52 عمـــري : 35 تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 05/09/2010 علـــــم بلآآدـي : دعـــآإئــــ]]ــي : سمـــعتــ]ــي : 5
| موضوع: رد: طريقه المداكره الصحيحه الأحد 10 أكتوبر 2010, 19:18 | |
| روعة يالغالية شَرَفَنِي المَرٌوُر فِي مُتَصَفِحِكْ العَطِرْ
..~
دُمت بـــــــــــــــــــود | |
|