بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ
أهـــــــلا و ســهــلا بــكـِ
ن‘ـــورتــي آلم‘ــنتــدى آآلرج‘ــآآء التســج‘ــيل
او الدخ‘ــول اذا كنتِ ع‘ــضوهـ و نرج‘ــو ان نسـع‘ـد
بانضم‘ــآآمكـِ و مشــآآركــآآتكـِ و نتم‘ــنتـــــــى
أن تنضم‘ـي الى أسـرتنـآآ لو كنتِ فتاة
وادا كنت ولد نأسف فأن الموقع للبنات فقط
و الرج‘ــآآء الالتزام بالقوانين
و المنتدى بح‘ـآجتكـِ هناك العديد من الفاج‘ـئـآآت


[/size]
بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


{اهـلا وسهـلا يآ زائر ْ~ نتمنًَُى آن تٍقضي معُنا اسعًد الأوقاُت..}ْ~
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ما هو تطوير الذات؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nody
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
nody

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 1138
عمـــري : 24
الــموقــــع : banaatNice.Com
ترفـــيهــي : غنا ، عزف ، سباحة
مزآآإأجـــــــي : nice all the time
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 18/02/2010
علـــــم بلآآدـي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ Female31
المـــزآأإج : ما هو تطوير الذات؟؟؟ __2610
دعـــآإئــــ]]ــي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ W38gxg10
وســــآإمــــي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ 43
سمـــعتــ]ــي : 5

ما هو تطوير الذات؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما هو تطوير الذات؟؟؟   ما هو تطوير الذات؟؟؟ I_icon_minitimeالجمعة 17 سبتمبر 2010, 01:58

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مقدمة عن تطوير الذات :

تطوير الذات والتطوير الإداري لاحظنا أن مفهوم تطوير الذات غير واضح وليس له تعريف يضبطه بل يعود الأمر إلى المدربين والمهتمين والمتلقين كما أنه ليس هناك منهج تطوير
للذات يمكن للإنسان أن يطمئن له

ماذا نعني بتطوير الذات ؟
هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك .

إفتراضات هامة على التعريف
إن التعريف المذكور أعلاه بني على افتراضات مهمة وأصيلة وهي :

1-أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن يصرف حياته كلها في سبيل هذا الهدف ولذا فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان من حيث أهميتها على هذا الهدف فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في الوصول للجنة وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي آخر غير جمع المال .

2-تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما لا يتفق مع الثوابت الشرعية .

3-تطوير الذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال الإيمان وتطهير النفس مما يخدش الإيمان بل هو حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل مؤمن عاقل .

4-تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر .




أهمية
تطوير الذات :

لقد أضحى من نافلة القول أن يذكر أن تطوير الذات مهم بل مهم جداً وذلك للأسباب التالية :

*لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا محالة فمن لا يتقدم يتقادم ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول المثل الشعبي ولذلك يجب على كل عاقل أن يطور نفسه .

1 - هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولا بد لهذه الفجوة أن تسد.

2 -سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة فإذا لم تكونى ممن يضيف جديدا عليه فستصعب عليكِ المنافسة .

3 -ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلمى طرق جديدة ومفيدة للتعامل معها .


أركان
تطوير الذات المهمة :

هنالك أربعة أ ركان رئيسة لتطوير الذات لا يتم المنهج إلا بها وهي :
1-معرفة رسالتك ورؤيتك وأهدافك في الحياة
2-معرفة كيف تتواصلى مع نفسك ومع الآخرين
3-معرفة كيف تتعلمى
4-معرفة كيف تديرى أمورك المالية واتقان مهارات الاستقلال و الاكتفاء المالي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avril lavigne
مشرفة قسم الديكورات والازياء والموضة
مشرفة قسم الديكورات والازياء والموضة
avril lavigne

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 104
عمـــري : 25
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 26/12/2009
علـــــم بلآآدـي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ Female49
دعـــآإئــــ]]ــي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ 363354
سمـــعتــ]ــي : 5

ما هو تطوير الذات؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما هو تطوير الذات؟؟؟   ما هو تطوير الذات؟؟؟ I_icon_minitimeالسبت 18 سبتمبر 2010, 11:20

شكرآآآ لك

-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nody
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
nody

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 1138
عمـــري : 24
الــموقــــع : banaatNice.Com
ترفـــيهــي : غنا ، عزف ، سباحة
مزآآإأجـــــــي : nice all the time
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 18/02/2010
علـــــم بلآآدـي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ Female31
المـــزآأإج : ما هو تطوير الذات؟؟؟ __2610
دعـــآإئــــ]]ــي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ W38gxg10
وســــآإمــــي : ما هو تطوير الذات؟؟؟ 43
سمـــعتــ]ــي : 5

ما هو تطوير الذات؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما هو تطوير الذات؟؟؟   ما هو تطوير الذات؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين 20 سبتمبر 2010, 11:06

مشكوووووورة على مرورك

-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو تطوير الذات؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ :: عالــــــم الثــــــقــــافهـ :: •°• الــمنــاهـــج الـــدراســـية•°•-
انتقل الى: