بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ
أهـــــــلا و ســهــلا بــكـِ
ن‘ـــورتــي آلم‘ــنتــدى آآلرج‘ــآآء التســج‘ــيل
او الدخ‘ــول اذا كنتِ ع‘ــضوهـ و نرج‘ــو ان نسـع‘ـد
بانضم‘ــآآمكـِ و مشــآآركــآآتكـِ و نتم‘ــنتـــــــى
أن تنضم‘ـي الى أسـرتنـآآ لو كنتِ فتاة
وادا كنت ولد نأسف فأن الموقع للبنات فقط
و الرج‘ــآآء الالتزام بالقوانين
و المنتدى بح‘ـآجتكـِ هناك العديد من الفاج‘ـئـآآت


[/size]
بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


{اهـلا وسهـلا يآ زائر ْ~ نتمنًَُى آن تٍقضي معُنا اسعًد الأوقاُت..}ْ~
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nice Girl
Admin
Admin
Nice Girl

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 4245
عمـــري : 27
ترفـــيهــي : طالبة
مزآآإأجـــــــي : كوووووووووول
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 01/10/2008
علـــــم بلآآدـي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Female49
المـــزآأإج : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. 3
دعـــآإئــــ]]ــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Iwd6wl10
وســــآإمــــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Admin
سمـــعتــ]ــي : 19

كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Empty
مُساهمةموضوع: كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..   كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. I_icon_minitimeالسبت 10 أكتوبر 2009, 19:06

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كيف تميّز بين الأنفلونزا ونزلة البرد؟







مع اقتراب فصل الخريف، وفصل الشتاء يدق الأبواب، فإن أمراض الأنفلونزا
العادية، المعروفة باسم "الأنفلونزا الموسمية" ونزلات البرد، ستتواصل خلال
هذين الفصلين، في حين أن فيروس أنفلونزا الخنازير متواجد منذ بعض الوقت[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].
لا شك أن
موسم نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية يعج بالفيروسات من شتى الأنواع،
غير أن الأطباء يقولون إنهم يخشون من نوعين من هذه الفيروسات، النوع الأول
هو فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 نفسه والثاني، فيروس الأنفلونزا الموسمية.


أما
خشيتهم فتنبع من تداخل أعراض الفيروسين، الأمر الذي يشي بتعقيدات كبيرة
للعاملين في القطاع الصحي في أي مكان. والسؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف
يمكن أن نميز بينها؟


ذكرت
السي آن آن أن الخبراء العاملون في قطاع الأمراض المعدية يقولون إن على
الناس أن يكونوا مدركين للأعراض، رغم أن نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية
وأنفلونزا الخنازير هي جميعها أمراض تتعلق بالجهاز التنفسي، غير أنها نتاج
فيروسات مختلفة.


فأعراض نزلات البرد أكثر شيوعاً، ويمكنها أن تحيل حياة المريض خلال فترة 3-5 أيام إلى حياة بائسة.

من
الأعراض الشائعة عن نزلات البرد هي الكحة المتزايدة وزكام الأنف والاحتقان
والألم في بعض أنحاء الجسد. أما أعراض الأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا
الخنازير فتتمثل في ارتفاع حرارة المريض والآلام الشديدة والكحة الجافة
والإسهال والوهن الشديد.


وفي مثل هذه الأعراض من الصعب تحديد أي الفيروسين أصاب جسم الإنسان من دون فحوص مخبرية.

وعندما
يبدأ المريض بالمعاناة من مشكلة في الجهاز التنفسي أو الجفاف الناجم عن
الفيروس، فإن عليه أن يتوجه إلى الطبيب، فربما تكون هذه الحالة ناجمة عن
فيروس أنفلونزا الخنازير، وربما عبارة عن الأنفلونزا الموسمية، التي قد
تكون تأثيرتها حادة أيضاً لدرجة إدخال المريض بها إلى المستشفى لتلقي
العلاج.


على
أن أكثر الناس عرضة للإصابة بأنفلونزا الخنازير هم أولئك الذين تتراوح
أعمارهم بين 6 شهور و35 سنة، والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من
أمراض مزمنة، مثل الأزمة والسكري وأمراض القلب والرئتين.


وتنصح هيئة المراكز الصحية الأمريكية بتطعيم الفئات المذكورة أولاً، وقبل غيرهم، بالطبع إلى جانب العاملين في القطاع الصحي.

ويعتبر
التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية مهماً على وجه الخصوص لأولئك الذين يخشى
تعرضهم لمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة، بمن فيهم الأطفال في المرحلة العمرية
بين 6 شهور و18 سنة، وكذلك أولئك الذين يعانون من مشكلات في جهاز المناعة
لديهم والنساء اللواتي يخططن للحمل خلال فترة الأنفلونزا الموسمية، إضافة
إلى من هم فوق الخمسين عاماً والعاملين في القطاع الصحي.


على
أن أولئك الذين ليسوا ضمن المذكورين السابقين أو في فئاتهم العمرية لا
يعني أنهم مستثنون من حق الحصول على اللقاح المضاد، فالخبراء يوصون بأن
يحصلوا على اللقاح المضاد للفيروسين، أي الموسمية والخنازير.


ويعتقدون أن ذلك يأتي من باب الوقاية من المرض، فالوقاية خير من قنطار علاج، كما يقول المثل العربي.

إلى
جانب اللقاح، ثمة طرق أخرى للوقاية من الفيروس وتجنب الوقوع فريسة
الفيروس، وهنا ينصح الأطباء بغسل اليدين وإبعاد الأظافر عن العينين والأنف
والفم قدر الإمكان.


وفي حالة العطس، ينصح بأن يغطي المرء فمه بكوعه وليس بيديه، بحيث لا تنتقل الفيروسات إلى اليدين أو إلى أي شيء آخر.

كذلك
ينصح بالمحافظة على سلامة جهاز المناعة عند الإنسان، بمعنى أن يأكل جيداً
وطعاماً صحياً والحصول على قسط وافر من الراحة والبقاء في حالة نشاط.


وإذا
سقط المرء ضحية المرض، وظهرت أعراض مرضية حادة، ينصح باللجوء إلى الطبيب،
فهو قد ينصح بأدوية مضادة للفيروسات يمكنها معالجة الأنفلونزا، وذلك عن
طريق إبعاد الفيروس عن الجهاز التنفسي.


أما
أهم نصيحة يقدمها الأطباء فهي البقاء بعيداً عن الآخرين، سواء المريضين
منهم أو الأصحاء، إذا كنت أنت من أصيب بالمرض، وذلك بالبقاء في المنزل
لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعد زوال الحرارة، فهي الوسيلة الأكثر نجاعة في
عدم الإصابة بالعدوى أو التقاطها.



منقول لتعم الفائدة[
[/size]

-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
o.O...يتم تجديد المنتدى باستــــمرار لتلبية كل حاجـياتكن..O.o

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nicegirls.mesfans.com
مجنونهـ سيلينآ
بنوتهـ متميزهـ
بنوتهـ متميزهـ
مجنونهـ سيلينآ

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 413
عمـــري : 24
الــموقــــع : في قلب كل من يحبني
ترفـــيهــي : بكيييييييييييييفي
مزآآإأجـــــــي : راايقه
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 24/05/2009
علـــــم بلآآدـي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Female49
المـــزآأإج : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. 137
دعـــآإئــــ]]ــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Get-10-2008-do7a_com_j7ip9ert
وســــآإمــــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Bee
سمـــعتــ]ــي : 5

كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..   كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. I_icon_minitimeالإثنين 12 أكتوبر 2009, 15:20

مشكووووووووورهـ على النصيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nice Girl
Admin
Admin
Nice Girl

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 4245
عمـــري : 27
ترفـــيهــي : طالبة
مزآآإأجـــــــي : كوووووووووول
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 01/10/2008
علـــــم بلآآدـي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Female49
المـــزآأإج : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. 3
دعـــآإئــــ]]ــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Iwd6wl10
وســــآإمــــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Admin
سمـــعتــ]ــي : 19

كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..   كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. I_icon_minitimeالثلاثاء 13 أكتوبر 2009, 22:07

نورتي الموضوع بمروورك



-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
o.O...يتم تجديد المنتدى باستــــمرار لتلبية كل حاجـياتكن..O.o

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nicegirls.mesfans.com
بنت الفتح
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
بنت الفتح

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 2982
عمـــري : 24
الــموقــــع : فى ئلب يلى بيحبونى
ترفـــيهــي : (•'.العز ف.'•)
مزآآإأجـــــــي : رايئة
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 21/06/2009
علـــــم بلآآدـي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Female56
المـــزآأإج : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. __2610
دعـــآإئــــ]]ــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Hk0xha10
وســــآإمــــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Award1
سمـــعتــ]ــي : 9

كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..   كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. I_icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر 2009, 17:16

ثانيكو الك على الموضوع يا الهام مشكورة

-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[b] LOVE SeLena[/b]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Queen of Hearts
بنوتهـ متميزهـ
بنوتهـ متميزهـ
Queen of Hearts

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 635
عمـــري : 23
ترفـــيهــي : طالبة
مزآآإأجـــــــي : رايقة
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 26/07/2009
علـــــم بلآآدـي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Female31
المـــزآأإج : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. 3
دعـــآإئــــ]]ــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. W38gxg10
سمـــعتــ]ــي : 8

كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..   كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. I_icon_minitimeالأحد 25 أكتوبر 2009, 12:56

مشكووووووووورهـ على النصيحة

-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
[imghttp://www9.0zz0.com/2010/02/15/03/333351364.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوته توتا
بنوتهـ نشيطهـ
بنوتهـ نشيطهـ
بنوته توتا

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 101
عمـــري : 21
الــموقــــع : بنات كيوت
ترفـــيهــي : النت واللعب
مزآآإأجـــــــي : فرحانه
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 27/02/2010
علـــــم بلآآدـي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Female62
المـــزآأإج : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. 3
دعـــآإئــــ]]ــي : كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. W38gxg10
سمـــعتــ]ــي : 5

كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..   كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير.. I_icon_minitimeالخميس 08 أبريل 2010, 09:08

مشكوره على النصيحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كـيف نميـز بين الانفلونزا العادية وبين انفلونزا الخنازير..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ :: أقـــــســـــــــام أســـــريـــهــ :: •°•الــصــحة والــتــغــديــة•°•-
انتقل الى: