بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ
أهـــــــلا و ســهــلا بــكـِ
ن‘ـــورتــي آلم‘ــنتــدى آآلرج‘ــآآء التســج‘ــيل
او الدخ‘ــول اذا كنتِ ع‘ــضوهـ و نرج‘ــو ان نسـع‘ـد
بانضم‘ــآآمكـِ و مشــآآركــآآتكـِ و نتم‘ــنتـــــــى
أن تنضم‘ـي الى أسـرتنـآآ لو كنتِ فتاة
وادا كنت ولد نأسف فأن الموقع للبنات فقط
و الرج‘ــآآء الالتزام بالقوانين
و المنتدى بح‘ـآجتكـِ هناك العديد من الفاج‘ـئـآآت


[/size]


{اهـلا وسهـلا يآ زائر ْ~ نتمنًَُى آن تٍقضي معُنا اسعًد الأوقاُت..}ْ~
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 اختراعات قتلت اصحابها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بستان الحب
بنوتهـ مبتدئهـ
بنوتهـ مبتدئهـ
بستان الحب

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 37
عمـــري : 39
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 16/10/2010
علـــــم بلآآدـي : اختراعات قتلت اصحابها Female31
دعـــآإئــــ]]ــي : اختراعات قتلت اصحابها W38gxg10
سمـــعتــ]ــي : 5

اختراعات قتلت اصحابها Empty
مُساهمةموضوع: اختراعات قتلت اصحابها   اختراعات قتلت اصحابها I_icon_minitimeالسبت 16 أكتوبر 2010, 21:49

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من المؤكد أن ما حدث في السابع والعشرين من سبتمبر الماضي لشركة «سيغوي» هو الكابوس الأكبر الذي تخشاه كل الشركات الصناعية في العالم.. أن يموت أحد العاملين فيها وهو يجرب أحد منتجاتها. ففي ذلك اليوم لقي جيمي هيسلدن صاحب هذه الشركة مصرعه وهو يجرب العربة الكهربائية التي تنتجها الشركة، وتحاول تسويقها على أساس أنها البديل الأفضل للسيارة أثناء التنقل داخل المدن ولمسافات غير طويلة.

كان الرجل، وهو مليونير بريطاني، اشترى الشركة أوائل هذا العام، ويقول تقرير الشرطة انه كان يقود عربته الكهربائية أمام منزله في الريف إلى الشمال من لندن حين فقد توازنه ووقع من فوق منحدر شاهق، وقد عثر على جثته وعلى بقايا العربة في نهر «وارف» أسفل المنحدر.
وكانت هذه العربة التي أنزلت نماذجها الأولى إلى الأسواق في الأسبوع الأخير من عام 2001 بعد حملة دعائية كبيرة قد حملت الكثير من الأوصاف.. فبعضهم أطلق عليها اسم التاكسي الطائر، ووصفها آخرون بأنها عربة لا تعترف بالجاذبية الأرضية.. أما الحقيقة فهي عربة كهربائية بدولابين يمكن أن تصل سرعتها إلى عشرين كيلومتراً في الساعة، في حين أن سعرها الذي أصاب الكثيرين بالضيق فهو في حدود ستة آلاف دولار.
والعربة مزودة بكمبيوتر ومحرك للحفاظ عليها بالوضع العمودي والمتوازن أثناء الانطلاق. وبإمكان قائدها إمالة جسمه إلى الأمام إذا كان يريد الانطلاق، أو إلى الخلف إذا كان يريد التخفيف من سرعته أو إيقاف العربة، أما الاتجاه يميناً ويساراً فالمقود أمامه كما مقود الدراجة، هو الوسيلة.
وخلال فترة قصيرة أصبح استخدام هذه العربة الكهربائية شائعاً بين أفراد الشرطة في العديد من المدن الأميركية والأوروبية الصغيرة وفي القواعد العسكرية والشركات الصناعية الكبرى، بل ان الكثيرين صاروا يستخدمونها في الشوارع العامة، ولو أن سلطات المرور كانت تفرض الكثير من الشروط لأنها لم تعترف بها كوسيلة نقل تصلح للاستخدام في الشوارع ووسط السيارات.
بعد سنوات من الحملات الدعائية الكبيرة التي رافقت العربة «سيغوي» التقطت كاميرات المصورين لقطات طريفة للرئيس الأميركي السابق جورج بوش وهو يقع بعد أن فقد توازنه أثناء تجربة حظه مع العربة الكهربائية.
وفي عام 2006 استدعت الشركة أكثر من 23 ألف عربة من هذا النوع لإصلاح خلل في جهاز التوجيه قالت انها اكتشفته أخيراً، ومن شأن هذا الخلل أن يوقع قائد العربة التي قد ينعكس اتجاه محركها فجأة فيدفعها إلى الخلف أثناء الانطلاق المفترض إلى الأمام.
وعلى الرغم من أن التحقيق في حادث مقتل صاحب الشركة في الأسبوع الماضي لا يزال في بداياته، فمن المبكر جداً القول ما إذا كان الحادث نجم عن خلل في العربة الكهربائية نفسها أو لسبب آخر، لكن الحادث في حد ذاته يفتح نافذة كبيرة للحديث عن الاختراعات التي قتلت أصحابها على مر التاريخ، مع ملاحظة أن مخترع عربة «سيغوي» ويدعى دين كامن لا يزال حياً يرزق حتى كتابة هذه السطور.

المقصلة

أثناء إحدى زيارات اللورد جيمس دوغلاس للندن أواسط القرن السادس عشر، شاهد المقصلة المستخدمة في قطع رؤوس المجرمين والخصوم، فأعجبته فكرتها على اعتبار أنها وسيلة نظيفة للقتل. وحين عاد إلى بلاده سكوتلندا قدم مقصلة هدية إلى الملكة ماري، لكن الملكة أمرت بإعدامه بالمقصلة ذاتها بعد أن اتهمته بقتل زوجها الثاني عام 1581.
وتقول كتب التاريخ ان جسد الرجل ظل مرمياً على أرض المقصلة حتى اليوم التالي، ودفن في مقبرة العوام، أما رأسه فعلق على رمح وظل معروضاً أمام قصر الملكة لمدة ثمانية عشر شهراً.

المطبعة الدوَّارة

قدم المخترع الأميركي وليام بولك للبشرية في القرن التاسع عشر عشرات الاختراعات كان بينها جهاز لضغط القطن أو التبن (النخالة).. ماكينة لقطع الورق وطاحونة قمح وذرة، قبل أن يوجه اهتمامه إلى الصحافة والطباعة حين عمل في صحيفة «فيلادلفيا» المتحدثة باسم اتحاد العمال في الولاية.
وفي عام 1863 قام بتطوير المطبعة ذات الرأس الدوار، مما اعتبر في حينه ثورة في عالم الطباعة، وصار في الإمكان طباعة 12 ألف نسخة بكفاءة عالية وعلى وجهي الورق خلال ساعة واحدة، وهو ما كان يحتاج إلى عدة أسابيع بواسطة المطابع القديمة.
لم يكتف بهذا القدر، بل طور تلك الماكينة لتصبح قادرة على التعامل مع لفافة ضخمة من الورق بدلاً من الطريقة القديمة حيث كان العامل يضع أطباق الورق في المطبعة يدوياً واحداً تلو آخر.
كما أن المطبعة الجديدة مزودة بمقص لقطع الورق في المكان المقرر للقطع.. تماماً كما حال المطابع الحديثة.
وفي الثالث من أبريل عام 1867 وقع للرجل حادث غريب، فقد كان يعمل بنفسه على ضبط مسننات مطبعة تلك الصحيفة، فعلقت قدمه بين تلك المسننات وسحقت تماماً. لم يمت، بل بقي على قيد الحياة تسعة أيام أخرى، وكانت نهايته على طاولة العمليات حين أراد الطبيب رتق مكان الساق المقطوعة.

الثور النحاسي

تقول الروايات التاريخية إنه كان في جزيرة صقلية الإيطالية في القرن السادس حاكم مستبد اسمه فالاريس، على الرغم من أنه جلب الرخاء الاقتصادي للجزيرة وشعبها، فإنه كان يعشق أكل الأطفال، خاصة المواليد الجدد منهم.
وفي أحد الأيام جاءه من أثينا مغامر يدعى بيريلوس بفكرة اختراع ثور مصنوع من النحاس، مجوف بحيث يتسع لشخص بالغ، وله باب عند البطن. وقال الرجل ان في الإمكان استخدام الثور للتخلص من خصوم الحاكم، وذلك بوضعهم داخله ومن ثم إضرام النار تحت الثور وإحراقهم.
وحتى يقنع الرجل ذلك الحاكم بجدوى اختراعه أملاً بالحصول على مكافأة مالية مجزية، أبلغه أن رائحة الشواء التي يعشقها سوف تتصاعد من فم الثور.
وحين كثرت تساؤلات الحاكم، قال الرجل انه مستعد لعرض الفكرة بتجربتها شخصياً.. فأدخل نفسه في بطن الثور وحينها سارع الحاكم وأحكم الباب خلفه وأضرم النار تحت الثور. وبعد أن أوشك الرجل على الاحتراق تماماً، أمر الحاكم بإخراجه حياً لكنه طلب من رجاله إلقاءه من قمة الجبل.
وتمضي الروايات قائلة ان الحاكم المستبد كان يستمتع بعمل أساور وأقراط من بقايا عظام ضحاياه الذين يحرقهم داخل الثور النحاسي.

الطيران الشراعي

يعتبر الألماني أوتو ليلينثال (1848 – 1896) أب الطيران الشراعي، وهو أول من أثبت أن في الإمكان طيران جسم أثقل من الهواء، وذلك من خلال العديد من التجارب الناجحة التي أجراها بنفسه وتمكن فيها من التحليق بواسطة جهاز يشبه الجناحين كان يقفز بهما من فوق تل بناه خصيصاً لهذا الغرض قرب برلين.
وبلغ به الأمر أن سافر إلى النمسا حتى يتمكن من القفز بطائرته الشراعية من إحدى قمم جبال الألب. وتؤكد الروايات التاريخية عنه أنه حلق بطائرته الشراعية أكثر من ألفي مرة، بل انه كثيراً ما كان يصرخ بأعلى صوته أثناء تحليقه لمطالبة المصورين بالتقاط الصور التذكارية له.
وفي العاشر من أغسطس عام 1896 وقع من طائرته أثناء تحليقه على ارتفاع خمسة وخمسين قدماً فوق سطح الأرض فأصيب بكسور قاتلة. وقد وصفه ويلبور رايت، الذي يقال انه وشقيقه أورفيل هما اللذان اخترعا الطائرة، بأنه الأكثر أهمية بين رواد الطيران في القرن التاسع عشر
.
البذلة – المظلة

فرانز ريشيلت (1879 – 1912) خياط فرنسي من أصل نمساوي، كثيراً ما يطلق عليه لقب الخياط الطائر بسبب اهتمامه الشديد بالطيران، ودفعه هذا الاهتمام لتصميم بذلة ليرتديها الطيارون أثناء التحليق، وفي الإمكان أن تتحول خلال لحظات إلى مظلة في حال اضطرار الطيار الى القفز من الطائرة.
ولتجربة اختراعه أمام الناس قرر إلقاء دمية بحجم رجل ووزنه من قمة برج إيفل الباريسي بعد إلباسها تلك البذلة.. لكنه في آخر لحظة فاجأ المئات الذين تجمعوا حوله بأنه سيقوم بالتجربة بنفسه بدلاً من الدمية.
وقد تبع ذلك القرار سوء في التقدير، فقد قفز من الطابق الثاني للبرج بدلاً من قمته.. أي أن ارتفاع ذلك الطابق لم يكن كافياً لفتح المظلة، فارتطم بالأرض ولقي حتفه على الفور، وكان ذلك في الرابع من فبراير عام 1912.
وقد سبق للرجل أن جرب اختراعه أكثر من مرة أمام العديد من أصدقائه وجيرانه، وفي أحد الأيام قفز من الطابق الخامس في العمارة التي يسكن إحدى شققها.

السيارة النفاثة

سيارة عادية، لكنها مزودة بمحرك طائرة نفاثة اخترعها عالم سوفييتي أصله من جمهورية لاتفيا يدعى فاليريان أباكوفسكي (1895 – 1921) يقال ان الهدف منها هو استخدامها لتنقلات كبار الزعماء السوفييت في البلاد شاسعة الأرجاء.
وفي 24 يوليو من عام 1921 جرت تجربة السيارة الطائرة بنجاح برحلة من موسكو إلى مدينة تولا الصناعية التي تبعد 193 كيلومتراً عن العاصمة، وفي طريق العودة انقلبت السيارة وتسببت في مصرع جميع ركابها السبعة، بمن فيهم أباكوفسكي الذي كان لا يزال في الخامسة والعشرين من عمره.

التاكسي الطائر

كان المخترع البريطاني مايكل داكر (53 عاماً) يأمل بأن يكون اختراعه المسمى التاكسي الطائر الوسيلة الأسهل والأسرع والأرخص للتنقل داخل المدن وخارجها. فالطائرة التي تتسع لثمانية ركاب بالإضافة الى الطيار ومساعده، تستطيع الطيران بسرعة خمسمائة كيلومتر في الساعة، ولا تحتاج الى أكثر من مدرج بطول مائة متر للإقلاع أو الهبوط.
في السابع عشر من أغسطس عام 2009 انطلق الرجل بطائرته من مدرج قريب من العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد أن طلب من مساعده البقاء على الأرض لأنه يريد أن يقوم بالتجربة بمفرده.
ما إن ارتفعت الطائرة مائتي متر عن الأرض حتى فقدت توازنها واتجهت بشكل عمدي إلى الأرض، فتحطمت ولقي مخترعها مصرعه على الفور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كنزة ياسمين
بنوتهـ مبتدئهـ
بنوتهـ مبتدئهـ
كنزة ياسمين

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 39
عمـــري : 30
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 17/10/2010
علـــــم بلآآدـي : اختراعات قتلت اصحابها Female11
دعـــآإئــــ]]ــي : اختراعات قتلت اصحابها Get-10-2008-do7a_com_j7ip9ert
سمـــعتــ]ــي : 5

اختراعات قتلت اصحابها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختراعات قتلت اصحابها   اختراعات قتلت اصحابها I_icon_minitimeالأحد 17 أكتوبر 2010, 16:03

شكرا لك و جزاك الله خيرا
يعطيك الله العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nody
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
مراقبهـ عآآمهـ مميزهـ
nody

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 1138
عمـــري : 23
الــموقــــع : banaatNice.Com
ترفـــيهــي : غنا ، عزف ، سباحة
مزآآإأجـــــــي : nice all the time
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 18/02/2010
علـــــم بلآآدـي : اختراعات قتلت اصحابها Female31
المـــزآأإج : اختراعات قتلت اصحابها __2610
دعـــآإئــــ]]ــي : اختراعات قتلت اصحابها W38gxg10
وســــآإمــــي : اختراعات قتلت اصحابها 43
سمـــعتــ]ــي : 5

اختراعات قتلت اصحابها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختراعات قتلت اصحابها   اختراعات قتلت اصحابها I_icon_minitimeالأحد 17 أكتوبر 2010, 16:11

مشكوووورة يا قمر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

-----------الـــــــــــتوقـــــــــــيع---------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ـآنثى ـآلخيــآإل ..}~
بنوتهـ نشيطهـ
بنوتهـ نشيطهـ
ـآنثى ـآلخيــآإل ..}~

انثى
عــدد مســـاهمآآتــي : 156
عمـــري : 26
الــموقــــع : لابتوبـــي
ترفـــيهــي : النت . ومنتدى بنآآت نآآس
مزآآإأجـــــــي : رايقهـ والحمد لله
تآآآآآآآريخ تسجــيلي : 16/05/2010
علـــــم بلآآدـي : اختراعات قتلت اصحابها Female62
دعـــآإئــــ]]ــي : اختراعات قتلت اصحابها Iwd6wl10
سمـــعتــ]ــي : 5

اختراعات قتلت اصحابها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختراعات قتلت اصحابها   اختراعات قتلت اصحابها I_icon_minitimeالأحد 17 أكتوبر 2010, 21:01

يسلمـــووو يا الغلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختراعات قتلت اصحابها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بــنــات نـــايس ...مــجــلــس كــل فــتــاة عــربــيهـ :: ســــــــــــوالـــف بنـــــــات نــــــايــــس :: •°•القسـم العـــام •°•-
انتقل الى: